fbpx
اقتصاد

إجتماعات “أوبك+” القادمة ستأخذ بعين الاعتبار عودة الانتاج الليبي

الجزائر-كشف وزير الطاقة و رئيس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”, محمد عرقاب, اليوم الاثنين أن الاجتماعات القادمة للمنظمة و شركائها من المنتجين من خارجها, ستأخذ بعين الإعتبار إستئناف الانتاج في اهم الحقول النفطية الليبية.

و خلال لقاء نظمته الامانة العامة لأوبك بفيينا مع الصحافة العالمية بواسطة تقنية التحاضر المرئي وبحضور رئيسي مجموعة أوبك+ وزيري النفط الروسي ألكسندر نوفاك والسعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان, رد السيد عرقاب على سؤال يخص عودة الانتاج الليبي بالقول: “سنبحث كل هذه الامور في إطار ميكانزماتنا لاسيما لجنة المراقبة الوزارية المشتركة و بالتأكيد سيتم الاخذ بعين الاعتبار هذا التطور في اجتماعاتها القادمة”. واعرب الوزير الجزائري عن “سعادته باسترجاع الإخوة في ليبيا لانتاجهم النفطي” لافتا إلى وجود تنسيق مع نظيره الليبي, مصطفى صنع الله, حول القضايا النفطية وعودة الإنتاج. و أضاف بالقول: “نحن متفقون مع الجانب الليبي حول كل القرارات المتخذة في إطار أوبك و اوبك+”

تخفيضات السعودية  تنتهي في جوان

من جهته, أوضح وزير النفط السعودي أن التخفيضات الطوعية (خارج الحصص المتفق عليها) التي قررتها المملكة -إلى جانب الامارات والكويت وعمان- ساهمت في انتعاش الأسعار لكنه أشار إلى أنها كانت مقررة لشهر يونيو فقط. وعن التطورات المستقبلية للسوق النفطي, اعتبر أنه من السابق لأوانه الحديث عن سياسة الانتاج بالنظر لحالة عدم اليقين التي تعرفها الاقتصاديات العالمية في ظل جائحة كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: