fbpx
اقتصاد

المؤسسات المصغرة: إشراك المنتخبين المحليين في وضع خارطة النشاطات

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات  بالجلفة , بأنه يعول مستقبلا إشراك المنتخبين المحليين عبر مختلف ولايات الوطن لأجل وضع خارطة النشاطات للموافقة على تمويل أصحاب المشاريع و استحداث المؤسسات المصغرة.

وأوضح ضيافات في تصريح على هامش زيارة عمل لولاية الجلفة, بأنه هذا المسعى الذي سيعزز إشراك المنتخبين المحليين من رؤساء مجالس بلدية ومجالس ولائية يأتي في سياق أن هؤلاء المسؤولين هم من يدركون حقيقة احتياجات مناطقهم وطبيعة نشاط المؤسسات المصغرة -ذات الطلب- عبر بلدياتهم وكذا هم من يعرفون ذهنية الشباب في أوساطهم.

وأشار في ذات السياق إلى ” أن الجزائر بحجمها الجغرافي الشاسع هي متنوعة من حيث خصوصية كل مناطقها التي يجب أن تتلاءم فيها طبيعة نشاط المؤسسات المصغرة بحسب حاجة السوق لها, في سبيل ترقية الإقتصاد الوطني ” .

كما أبرز الأهمية التي تكتسيها المؤسسات المصغرة في بناء الإقتصاد الوطني مشيرا إلى دورها الكبير كون معظم الدول الكبرى ذات الإقتصاديات الناجحة تعتمد بنسبة 40 على المؤسسات المصغرة ” .

وفي معرض كلمته أشار ذات المسؤول إلى الإستراتيجية التي يسير بها قطاعه وهي التي تضمن مرافقة لصيقة بالشباب من أصحاب المؤسسات المصغرة خلال الخمس سنوات التي تكون فيها وكالات الدعم جنبا إلى جنب معهم” كما قال “وذلك من خلال إعادة التمويل ومنح قروض الإستغلال وربط علاقات قوية أساسها الأخوة والصدق في التعامل ” .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: