fbpx
اقتصاد

عرقاب: سوناطراك تكيف إستراتيجيتها التسويقية مع متطلبات المنافسة

اكد وزير الطاقة محمد عرقاب اليوم الخميس بالجزائر العاصمة ان “سوناطراك” تعمل حاليا على تكييف استراتيجيتها التسويقية في مجال الغاز مع متطلبات المنافسة المتزايدة في السوق العالمي. و

أوضح السيد عرقاب في تصريحات صحفية على هامش جلسة علنية بمجلس الامة مخصصة للرد على الاسئلة الشفوية بان “سوناطراك تغير من استراتيجيتها التجارية” في ظل التحولات التي يعرفها السوق العالمي.

واضاف بالقول: “عدة دول تقوم الان بضخ كميات كبيرة خاصة مع تطور الانتاج في مجال الغاز الصخري وتمييع الغاز، العالم يتغير ونحن ايضا نتغير”. وفي هذا السياق, اكد بان الجزائر ستظل “الممون المفضل” لأوروبا خاصة وانها تملك ميزة خطوط الانابيب التي تضمن الربط المباشر مع الزبائن. ومع ان خطوط الانابيب تمثل جزءا من الاستراتيجية قصيرة المدى الا انه يجب استغلال هذه الميزة التي لا تملكها عدة دول منتجة من اجل التحضير للانتقال الطاقوي الذي تسعى اليه البلاد, حسبما افاد به الوزير. وتابع قائلا : ” لازلنا نصدر كميات كبيرة الى اوروبا ولدينا شراكات مجدية ونعمل على الحفاظ على زبائننا والتفاوض معهم بمنطق المصلحة المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: