fbpx
الحدثمحليات

انطلاق إجتماع الحكومة بولاية تيسمسيلت(صور)

انطلق صبيحة اليوم الأربعاء بمقر ولاية تيسمسيلت اجتماع الحكومة الخاص بالبرنامج التكميلي للتنمية بهذه الولاية وذلك برئاسة الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان.

ويخصص جدول أعمال اجتماع الحكومة لدراسة ومناقشة ورقة الطريق الخاصة بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية لولاية تيسمسيلت والذي أقره مجلس الوزراء يوم الأحد الماضي.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد أمر خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الأحد الماضي, الحكومة بعقد اجتماعها الخاص بالبرنامج التكميلي للتنمية لولاية تيسمسيلت, اليوم الأربعاء بذات الولاية, مع مباشرة تجسيده وترسيمه ميدانيا وهذا بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.

وقد أكد رئيس الجمهورية على أنه يتعين خلال هذا الاجتماع للحكومة الأخذ بعين الاعتبار جملة من النقاط تتمثل في ”تسريع استكمال أشغال خط السكة الحديدية

الرابط بين تيسمسيلت وبوغزول ومباشرة أشغال تأهيل الطرقات التي تربط ولاية تيسمسيلت بالولايات الأخرى” مع “الموافقة على مشروع ازدواجية الطريق الوطني

رقم 14 الرابط بين ولاية تيسمسيلت وخميس مليانة بولاية عين الدفلى على مسافة 84 كيلومترا وإعادة تهيئته”.

كما وجه رئيس الجمهورية الحكومة إلى الأخذ بعين الاعتبار, خلال هذا الاجتماع, مسألة ”دعم برنامج البناء الريفي بالولاية بما يتناسب مع طابعها الفلاحي والسياحي مع تخصيص أوعية عقارية بالتنسيق مع مصالح الغابات مما سيسمح بعودة العائلات للمهن الحرفية المشهورة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: