fbpx
الحدث

تنسيقية موثقي محكمة الشراقة تعقد اجتماعا لابراز اهمية ودور الموثق

 تم اليوم الخميس عقد اجتماع تنسيقية موثقي محكمة الشراقة التي يشرف عليها منسق الموثقين بمحكمة الشراقة الأستاذ شوشان منير.

وشهد الاجتماع حضور رئيس الغرفة الجهوية لموثقي ناحية الوسط الأستاذ فتيس كمال، والرئيس السابق لغرفة الوسط الأستاذ صبايحية دحمان، والرئيسة السابقة لذات الغرفة الأستاذة بلير مليكة.

و تطرق الأساتذة الموثقين الحاضرين لعدة مواضيع مرتبطة بوظيفتهم كضباط عموميين أهمها علاقة المكاتب العمومية للتوثيق بالمحافظات العقارية ومختلف الإدارات، وكذا ضمان التكوين المستمر للموثقين من أجل تقديم خدمة عمومية نوعية تضمن حماية حقوق المواطنين المتعاقدين.

كما تم التطرق أيضا  إلى أهمية ودور الموثق في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من خلال تأديته لمهامه، وكما تجدر الاشارة إلى أن هذا الإجتماع يأتي بعد أيام قليلة فقط على تنصيب المجلس الأعلى للتوثيق الذي يرأسه وزير العدل حافظ الأختام.

ويسمح هذا المجلس “برسم السياسة العامة للتوثيق ودراسة كل المسائل المتعلقة بترقية المهنة والتكفل بانشغالات المنتسبين إليها”.

ويرأس وزير العدل حافظ الأختام المجلس الأعلى للتوثيق الذي يضم في تشكيلته كلا من المدير العام للشؤون القضائية والقانونية ومدير الشؤون المدنية ومدير الشؤون الجزائية وإجراءات العفو، إلى جانب رئيس الغرفة الوطنية للموثقين ورؤساء الغرف الجهوية للشرق والوسط والغرب، فيما يشرف على أمانة المجلس المدير المكلف بالشؤون المدنية بوزارة العدل.

للمزيد من الاخبار اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: