fbpx
الحدث

مخطط استعجالي لاحتواء انتشار كورونا في الجزائر

كشفت الوزارة الأولى عن مخطط عمل استعجالي فوري، مرفق بتدابير دقيقة وتدريجية ، لاحتواء انتشار الوباء .

وأوضح بيان للوزارة الأولى، أن الاجتماع التقييمي للوضعية الوبائية الذي ترأسه الوزير الأول اليوم، ختم بمخطط يرتكز على ثلاثة محاور، من بينها تعزيز تدابير الوقاية في جوانبها الـمتعلقة بالصحة والسلامة، وضع إستراتيجية اتصال أكثر فعالية وتحسيس أقوى للـمواطنين والتطبيق الصارم للتدابير القانونية القسرية.

وجاء في ذات البيان، أنه سيتم اللجوء إلى اتخاذ المزيد من تدابير الحجر الاستهدافية إذا استمر الوضع الوبائي في التدهور، حيث كُلّفت الدوائر الوزارية بمنع تنظيم الـملتقيات أو الندوات أو الاجتماعات أو أي تجمع آخر يشكل عوامل لانتشار الوباء  إلى غاية إشعار آخر.

وفيما يخص استئناف صلاة الجمعة بالمساجد، دعا البيان المواطنون التحلي بروح الـمسؤولية والتقيد بنفس الإجراءات منذ الفتح التدريجي لبيوت الله.

تزويد المستشفيات باختبارات الكشف عن كورونا

وفي ذات السياق، شدد المجتمعون على ضرورة تزويد الهياكل الاستشفائية بكافة الوسائل من حيث التجهيزات واختبارات الكشف عن فيروس كورونا “PCR”، والاختبارات الـمضادة للجينات ووسائل الحماية والأكسجين والأسرة الإضافية، وضرورة إعادة تعبئة المؤسسات الصحية من أجل تركيز أنشطتها، وكذا جميع الإمكانات الموجودة للتكفل من باب الأولوية بالمرضى المصابين بفيروس كورونا الذي أصبح مطلبا مُلحا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: