fbpx
الحدث

والي وهران يرد على فيديو إهانة استاذة

عبرت عن قدم الطاولات " منذ وقت الاستعمار"

ردَت مصالح ولاية وهران ببيان توضيحي ، حول الحادثة التي وقعت صباح اليوم, خلال تفقد والي الولاية لظروف الدخول المدرسي ببعض مدارس بلدية وهران.

الحادثة تداولها مختلف صفحات مواقع التواصل الإجتماعي, تمثل في اهانة الوالي ومسؤول البروتكول لاستاذة نقلت انشغالها ونقائص المؤسسة التربوية.

وجاء في البيان التوضيحي :”الفيديو يشير في أحد مقاطعه إلى تدخل الأستاذة الكريمة ر . سيديا بمدرسة بن زرجب، أمام والي الولاية التي صرحت أثناء عرضها لمختلف الانشغالات، بأنّ الطاولات تعود ” إلى عهد الاستعمار “.

وأضاف البيان أن الوالي تابع عرض الأستاذة بكل اهتمام، واضطر عند هذا الوصف ، للتوضيح بصفته ممثلا للدولة، بأنّهَ وصفٌ غيرُ ملائم وأنه لا يعكسُ لا حقيقةً ولا واقعًا المجهودات، التي قامت بها الدولة الجزائرية منذ الإستقلال في جميع القطاعات.

وأوّلُها في قطاع التربوية الوطنية, فالمصطلح يذكرُ الجزائريين والجزائريات بما زرعه النظام الإستعماري من تجيهل وتفقير وأميةٍ وظلمٍ وسلبٍ لكرامة الإنسان

. كما يحرصُ والي الولاية حسب البيان على التوضيح بأنّ وجودَه في هذه المدرسة كان خصيصا من أجل معرفة مثل النقائص، والعمل على رفعها وتقديم كل الدعم وتجنيد كل الوسائل الضرورية لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وعمَل المعلمين

. وأكد البيان أن والي الولاية على أنّ أبوابه وجميع مصالح الدولة تبقى مفتوحة للجميع لمناقشة أي موضوع مهما كانت طبيعته، ويلتزم باتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لمعالجة أي أشكال مهما كانت طبيعته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: