fbpx
الحدث

ورشات إصلاح قطاع الإتصال بلغت مرحلة متقدمة

أكد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, اليوم الأحد, أن معظم الورشات لإصلاح قطاع الاتصال قد بلغت “مرحلة متقدمة”.

وأوضح الوزير في حوار مع جريدة “المجاهد” أن “معظم الورشات بلغت مرحلة متقدمة لاسيما تنظيم قطاع الصحافة الالكترونية.

و كذا تحيين القوانين الأساسية للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي من أجل تسويق منتجات القمر الاصطناعي “ألكوم سات1″و كذا الإشهار و استطلاع الرأي”.

وقال الوزير ان العنف التعبيري وكل أشكال الإقصاء “تمثل النقيض البشع الحقيقي لسلسلة القيم التربوية للاعلام والتي يجب محاربتها دون هوادة”.

و أكد الوزير ان العمل سيكون لترقية التكوين والتأهيل و تحسين صورة الجزائر في الخارج إضافة إلى ضبط نشاط استطلاع الرأي و مساعدة الجرائد الأسبوعية و النشريات المتخصصة التي تواجه صعوبات مالية كبيرة.

وأشار الوزير إلى ضرورة “إعادة تنظيم عميقة” لوسائل الإعلام العمومية السمعية البصرية و المكتوبة بغية عصرنتها.

وبخصوص الصحافة الخاصة, ذكر الوزير بأن “دور الدولة يتمثل في تنظيم نشاط الصحف و السهر على احترام القوانين السارية و قواعد المنافسة و المساواة في الاستفادة من الإشهار العمومي”.

أما فيما يتعلق بالمجال السمعي البصري, اعتبر بلحيمر أن (50) قناة تلفزيونية الخاصة الموجودة حاليا هي خاضعة للقانون الأجنبي .

وأكد ان (6) قنوات فقط تملك ترخيص مؤقت بفتح مكاتب بالجزائر”.

و أشار الوزير  إلى أن “القنوات التلفزيونية العمومية و الخاصة التي تعمل بالجزائر تخضع لثلاثة نصوص تنظيمية عديمة الفعالية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: