fbpx
الحدث

وزير التربية:”سنعيد النظر في المناهج التعليمية ومحتويات الكتب”

الجزائر -كشف وزير التربية الوطنية محمد واجعوط بأن نقابات القطاع “ستستلم قريبا  وثيقة مشروع تتعلق بإعادة النظر في المناهج والبرامج التعليمية وتحيينها حيث سيتم العمل على إثرائها.

و في رده على انشغالات أعضاء لجنة الميزانية و المحاسبة بالمجلس الشعبي الوطني في جلسة خصصت لمناقشة مشروع قانون تسوية ميزانية قطاع الداخلية لسنة 2017, أفاد السيد واجعوط بان النقابات ستستلم قريبا للإثراء وثيقة مشروع للإثراء “,تخص تحيين المناهج والبرامج ومحتويات الكتب “, معتبرا بأنه من “مسؤولية الجميع إنجاح هذا المشروع وبأنه ليس عندي ما أمليه ولا ما أخفيه”.

وفي رده على انشغالات عدد كبير من النواب في هذا السياق, أكد الوزير أن تحيين المناهج ومحتويات الكتب والبرامج ” يعتبر مشروعا كبيرا وهاما جدا ” , ليضيف أنه إلتزم منذ توليه المسؤولية بفتح ورشات بخصوص هذا الملف ب”إشراك كل الفاعلين محليا ووطنيا “.

وفيما تعلق برقمنة قطاع التربية الوطنية, أجاب بأن الوزارة “قد خطت خطوة كبيرة في تحقيق هذا الهدف”, معترفا من جهة اخرى بوجود مشاكل على مستوى مديريات التربية, -بعيدا عن اتهام اي احد- . وتابع يقول :” هناك تقييم لكل مدير ومديرة على المستويين المادي والبشري وفي حال ما اذا إتخذنا قرارا ما فانه سيكون مؤسسا وبعيدا عن المحاباة والمحسوبية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: