fbpx
تكنولوجيا

يوتيوب تطلق ميزة جديدة تحسن تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي

أطلقت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تخطي الأجزاء التي عادة ما يتجاهل المستخدمون الآخرون مشاهدتها وينتقلون إلى أجزاء أخرى حيث تحسن تلك الميزة تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي.

ووفقا لما ذكرته منصة يوتيوب فإنه عند النقر المزدوج للتمرير للأمام أثناء مشاهدة الفيديو سيظهر زر ينقل المشاهد مباشرة إلى الأجزاء التي يفضل المشاهدون الانتقال إليها ويسمى الزر (القفز إلى الأمام Jump Ahead) ويظهر لمدة قدرها بضع ثوان في الزاوية اليمنى السفلية قبل أن يختفي تلقائيا إذا كان المشاهد يريد التمرير لمدة قدرها عشر ثوان فقط.

وعند النقر على الزر ستظهر عبارة (تخطي القسم الذي يتخطى على نحو شائع)  وتعتمد تلك الآلية الجديدة على الذكاء الاصطناعي الذي يحلل البيانات لتحديد “أفضل نقطة تالية” للمشاهدة.

وتشير يوتيوب إلى أن تلك الميزة ستكون متاحة فقط في مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية مبدئيا وهي موجودة بالأساس في المقاطع التي تجذب مشاهدات كثيرة.

وتضاف تلك الميزة الجديدة إلى مزايا أخرى مثل تلخيص مقاطع الفيديو وإمكانية طرح الأسئلة بشأن محتواها والحصول على إجابات فورية منها.

الجدير بالذكر أن تلك الميزة ستكون متاحة فقط لمشتركي خدمة (يوتيوب بريميوم) المأجورة ولن تكون متاحة لكافة المستخدمين كما هو الحال مع المزايا الأخرى التي تطرحها المنصة اعتمادا على الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: