fbpx
رياضة

المصارعة بلقاضي تهدي الجزائر الميدالية الذهبية

تحصلت المصارعة الجزائرية، أمينة بلقاضي، اليوم الجمعة، على الميدالية الذهبية لوزن أقل من 63 كلغ، ضمن منافسات الطبعة الـ 41 لبطولة إفريقيا للجيدو للأكابر (رجال وسيدات).

وتجري المسابقة بمدغشقر من 17 إلى 20 ديسمبر والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو-2020.

وتفوقت بلقاضي في النهائي على المغربية صوفيا بلعطار، التي تحصلت على الفضية، بينما عادت الميدالية البرونزية إلى اينكو ايكوتا من نيجيريا و الكاميرونية دومبو .

ولدى الرجال، فقد اكتفى الجزائري، فتحي نورين، بالميدالية البرونزية لصنف أقل من 73 كلغ، وذلك مناصفة مع عدن ألكسندر حسين (جيبوتي)، بينما توج المصري محمد محي الدين باللقب، في حين عادت الفضية إلى أحمد المزياتي (المغرب)، وكان نورين معفى من الدور الأول.

وتدخل بقية عناصر المنتخب الجزائري غمار المنافسة بداية من يوم غد السبت، حيث تلاقي كوثر وعلال (-78 كلغ) منافستها من مدغشقر ميورا راسوانيافو في المجموعة الأولى قبل مواجهة ماري برانسير (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

أما في وزن +78 كلغ، تواجه صونية عسلة المعفاة من الدور الأول (ربع النهائي) الفائزة من اللقاء الذي سيجمع مونيكا ساغنا (السنغال) وأنيليسا تسيبا (جنوب افريقيا) من أجل التأهل للدور نصف النهائي في حضور 6 مصارعات.

وعند الرجال، يواجه عبد الرحمان بن عمادي (-90 كلغ)، المعفى من الدور الأول (الدور ثمن النهائي)، في الدور ربع النهائي المتأهل بين جون كيريمي (كينيا) وراليتيراسولو رامالانجونا (مدغشقر) في الفئة التي تضم 11 مصارعا.

وفي مجموعة وزن (+ 100 كلغ) التي تضم 6 مصارعين، يلاقي الجزائري محمد سفيان بلقرع في الدور ربع النهائي المصارع ليان جيلوت، وفي حالة الفوز، سيواجه المصري أحمد وحيد المعفى من هذا الدور. ويشارك في هذا الموعد الرياضي القاري 125 مصارعا ( 75 من الرجال و50 سيدة )، يمثلون 32 بلدا، والمؤهل لأولمبياد طوكيو 2021.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: