fbpx
محليات

توافد العشرات من المواطنين على المؤسسات الصحية بسبب الانفلونزا الموسمية

تسجل العيادات الطبية ومؤسسات الصحة الجوارية، عشرات الإصابات بالأنفلونزا الموسمية يوميا، تتصل بأعراض شديدة جدا، ويستغرق صاحبها أكثر من أسبوع للشفاء، رغم تناوله الدواء.
خلال جولة استطلاعية ل”رؤيا24″ بمؤسسة الصحة الجوارية للعاصمة، لمسنا تهافت كبير لما بين 20 و30 مريضا بالأنفلونزا الحادة، وغالبية المصابين بها اقتنوا الأدوية من الصيدليات بشكل ذاتي من دون وصفة طبيب، ومع ذلك لم يشفوا.

وجع شديد في الرأس والظهر  ووهن بالمفاصل مع الحمى الباردة 

وأكّدت “أم محمد من العاصمة التقيناها بالعيادة الجوارية للعناصر القبة، أنّها أصيبت بأعراض شديدة، من حمى باردة وساخنة، وألم شديد في الرأس، سيلان الأنف، وهن في المفاصل، إضافة إلى سعال حاد جدا، وأوجاع بالبطن مصحوبة بإسهال.
وحسب محدثتنا، فقد شغّلت مكيف السيارة خلال الظهيرة، ومع ذلك فهي تشك في اصابتها بفيروس كورونا، وحتى الطبيبة طلبت منها الخضوع لاختبار كورونا، حتى وان كانت جميع الحالات التي استقبلتها العيادة، والتي تتشابه أعراضها مع أعراض هذه السيدة، جميعهم مصابون بأنفلونزا حادة، وجاءت تحاليل كورونا لديهم سلبية، حسب تأكيد الطبيبة.

اما السعيد فبعد اصابته بانفلونزا الموسمية، اضطر الى اجراء تحليل كورونا ظنا منه انه قد اصيب بها، الا ان التحاليل اثبتت خلو فيروس كوفيد 19، مااضطره الذهاب الى الطبيب سيما وانه لم يشفى بد 5 ايام من اصابته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: