fbpx
الحدث

الجزائر تدعو من جنيف إلى إحترام سيادة الدول

دعت بعثة الجزائر الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف بمناسبة الدورة 44 لمجلس حقوق الانسان إلى احترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

وخلال نقاش تفاعلي مع المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان, السيدة ميشيل باشلي, صرح السيد مهدي ليتيم قائم بالأعمال بالبعثة الجزائرية أن “الجزائر تدعو إلى احترام سيادة الدول طبقا للمبادئ العالمية لعدم التدخل في الشؤون الداخلية المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة”. “كما أنها تحث المجتمع الدولي على الاحترام الصارم للوحدة الترابية لكل الدول بما فيها الوضعيات التي أثيرت خلال هذه الدورة”, أضاف الديبلوماسي الجزائري.

كما أكد أن الجزائر “ترحب بارتياح” بالتزام مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان بتنفيذ أجندة 2030″ متطرقا في هذا الشأن إلى “المكاسب المعتبرة” التي سجلها البلد في تجسيد حقوق الانسان عبر ترقية التعددية الديمقراطية والتنمية البشرية والتمتع بالحقوق الأساسية”.

و أشار السيد ليتيم إلى أن الجزائر تقاسم السيدة باشلي في قلقها حول الوضع الحالي لحقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتدين بشدة مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية. وتابع بالقول “إننا ننتظر كذلك تحيين قاعدة البيانات الخاصة بالشركات المستقرة بالأراضي المحتلة التي تساهم في استمرار الاحتلال وندعو الى وقف نشاطاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: