fbpx
الحدث

عشرات الالاف من السكنات ستوزع في نوفمبر

أكد وزير السكن والعمران والمدينة, كمال ناصري, اليوم الثلاثاء من تيبازة, أن مصالحه تحضر لتوزيع عشرات الآلاف من السكنات من مختلف الصيغ على المستفيدين في الفاتح من نوفمبر القادم بمناسبة الذكرى 66 لاندلاع الثورة المجيدة.

وقال الوزير في تصريح على هامش حفل توزيع مفاتيح شقق 1600 سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل”, أن مصالحه تحضر بمناسبة الذكرى 66 لاندلاع الثورة المجيدة, لتوزيع عشرات الآلاف من السكنات من مختلف الصيغ. وشدد أن البرامج السكنية الاجتماعية التي تنجزها الجزائر “نادرة عبر العالم”, مبرزا أن “هناك دول متقدمة ولا تحقق 20 بالمائة من انجازات الجزائر في قطاع السكن لفائدة مواطنيها”.

950 الف وحدة سكنية تبنى هذه السنة منها 650 الف عدل

وكشف الوزير عن أشغال إنجاز 950 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ خلال السنة الجارية منها 650 ألف وحدة بصيغة “عدل”, مشيرا إلى أنه تم تحويل غلاف مالي لفائدة إنجاز 90 ألف وحدة “عدل” خلال السنة الجارية.

مشروع عدل 3 غير مطروح

وبخصوص إطلاق مشروع “عدل 3”, أكد الوزير أنه “غير مطروح حاليا”, مبرزا أنه “عندما يتم تسليم السكنات لجميع المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول من المستحقات المالية سيتم دراسة الموضوع”, مثلما قال. وفي سياق آخر, كشف السيد ناصري عن تسجيل “نسبة ضئيلة” كتحفظات من إجمالي عمل اللجان التقنية المستحدثة منذ قرابة السنتين لمراقبة نوعية السكنات. وأبرز أن التحفظات المسجلة, والمقدرة ب5 بالمائة من إجمالي أربعة ملايين وحدة سكنية, لا تشكل خطرا على سلامة وصلابة واحترام المعايير التقنية الخاصة بأمن السكنات بقدر ما هي تحفظات بسيطة متعلقة ببعض الأشغال الثانوية التي يمكن أن تظهر عيوبها بعد الإنجاز, أي عند دخولها حيز الاستغلال, وهي (التحفظات) التي يمكن رفعها “بكل أريحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: